• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الأربعاء 10 مايو 2017 على الساعة 18:19

الرميد: كاين تجاوزات فالتدخلات الأمنية… لكن حتى المواطنين كيديرو تجاوزات!

الرميد: كاين تجاوزات فالتدخلات الأمنية… لكن حتى المواطنين كيديرو تجاوزات!

مروة السوسي (الرباط)

رغم الجدل الذي تثيره بعض التدخلات الأمنية العنيفة لفض بعض الاحتجاجات، فإن مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أكد أن “هناك تجاوزات في تدخلات القوات الأمنية في العديد من الاحيان، كما أن هناك تجاوزات من المواطنين في حق القانون يجب ذكرها كإغلاق الشارع وغيرها من المظاهر”.
وطالب الرميد بأن يتم تسجيل جميع التدخلات بالسمعي البصري “ليكون ذلك سبيلا لانضباط المؤسسة الامنية والمواطنين، وكحجة ووسيلة لضبط الاداء الأمني ورفع النجاعة الأمنية”، وفق ماجاء على لسانه خلال اجتماع للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان في مجلس النواب، اليوم الأربعاء (9 ماي).