• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 فبراير 2024 على الساعة 23:00

الرمضاني: العدل والإحسان عندها درجة عالية من التعالي في التعامل مع البلاد وقضاياها! (فيديو)

الرمضاني: العدل والإحسان عندها درجة عالية من التعالي في التعامل مع البلاد وقضاياها! (فيديو)

تفاعل برنامج “غرفة الفار” على إذاعة “ميد راديو”، مع طرح جماعة العدل والإحسان ما أسمته بـ”الوثيقة السياسية”.

وفي حديثه ضمن حلقة اليوم الاثنين (19 فبراير)، قال الإعلامي رضوان الرمضاني، إن “جماعة العدل والإحسان عندها درجة عالية من التعالي في التعامل مع البلاد وقضايا البلاد”.

واعتبر الرمضاني، أن الجماعة “تعطي الانطباع في وثائقها وتصريحاتها وخطابها ومعجمها وقاموسها وتحركاتها كتعطي الانطباع أنها أفضل وأنقى وأفهم وأكثر تدينا وأقوى من الجميع”.

وأبرز صاحب “بدون لغة خشب”، أن “هذه الصفات الوهمية اللي عندها كما لو شكلت عندها قناعة أنها ماشي كجماعة بمرجعيتها في خدمة البلاد يعتقدون بناء على هذا الوهم أن البلاد هي اللي خاصها تكون في خدمتهم وتوفر ليهم الشروط وتعطيهم حتا يرضاو بممارسة السياسة فيها”.

وأبرز الرمضاني، أنه كفي انتظار ذلك حنا راجعين اللور ما يرضيناش نخدمو في هذه الظروف غير معنيين بقضاياكم المصيرية وهواجسكم غير معنيين بالوحدة الترابية والعلاقات الدبلوماسية غير معنيين بالهجومات والأخطار اللي كتهدد البلاد… مصلحة الجماعة أولا ومصلحة البلاد وفق العدل والإحسان حيت كاين المغرب وكاين المغرب كما تتصوره العدل والإحسان”.

ولفت رضوان الرمضاني، إلى أنه “في وثيقتها الأخيرة جماعة العدل والاحسان اختارت توقيت سياسي جيد”، موضحا: “ما كاينش عرض سياسي في الساحة أو فاعلين سياسيين قادرين على إنتاج خطاب يتلاءم مع المرحلة… تعاملت بمنطق التاجر السياسي الشاطر والزبون كاين ماشي حبا في العدل والإحسان لكن نكاية في ما تبقى في المغرب من غير العدل والإحسان”.
https://www.youtube.com/live/1ASCrJBZ0Xo?si=ea1V6_Doi_vUZCrV