أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أن مشاركة لاعبي المنتخب المحلي في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين لا تؤثر على رصيد “الأسود” في تصنيف الفيفا.
وخلال ندوته الإعلامية، قال الركراكي: “عندما أشرت إلى أننا سنجرب بعض اللاعبين في مواجهة زامبيا، لم يكن القصد الهزيمة، بل سنلعب بأفضل العناصر مع إجراء بعض التغييرات والتكتيكات لتجربة خيارات جديدة”.
وأضاف: “للتوضيح، هذه البطولة لا تضيف ولا تنقص أي نقاط من تصنيف الفيفا”.
ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة النيجر يوم 5 شتنبر على ملعب مولاي عبد الله، قبل السفر إلى لوساكا لملاقاة زامبيا يوم 8 شتنبر، علماً أن الفريق يحتاج نقطة واحدة فقط من المباراتين لضمان التأهل إلى كأس العالم.