• الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
عاجل
الأحد 01 سبتمبر 2019 على الساعة 14:03

الرباط.. الأساتذة المتعاقدون يدشنون الموسم الدراسي بوقفة احتجاجية (صور)

الرباط.. الأساتذة المتعاقدون يدشنون الموسم الدراسي بوقفة احتجاجية (صور)

خرجت مجموعة من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، اليوم الأحد (1 شتنبر)، في مسيرة احتجاجية، في الرباط، فيما يعرف ب”الأساتذة المتعاقدين”، وذلك قبل بضعة أيام على انطلاق الموسم الدراسي.

وحسب مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين فإن عددا منهم التحق بالعاصمة الرباط قادما من عدة جهات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الاولى هذا الموسم.

وجدد الأساتذة المتظاهرون مطالبهم أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بإسقاط نظام التعاقد، والإدماج النهائي بسلك الوظيفة العمومية.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها أمس السبت (31 غشت)، أنّ “أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئة التفتيش، والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي، وهيئة التدبير التربوي والإداري، والأطر الإدارية المشتركة، بجميع درجاتهم سيلتحقون بمقرات عملهم يوم الثلاثاء 3 شتنبر الجاري”.

كما أضاف البلاغ، أن الانطلاقة الفعلية للدّراسة بكافة المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2020-2019 ستكون يوم الخميس 5 شتنبر الجاري بالنسبة للسلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.