• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 على الساعة 12:31

الراحة والسياحة والسياسة.. وفد مغربي في مصر

الراحة والسياحة والسياسة.. وفد مغربي في مصر

artistes egypt

كيفاش

زار، أمس الاثنين (14 دجنبر)، وفد من المفكرين والفنانين والإعلاميين المغاربة، الذي يقوم بزيارة إلى مصر، عددا من المواقع الثقافية والأثرية والمؤسسات الإعلامية، خاصة منها منطقة الأهرامات ومدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة.
وخلال جولته في مدينة الإنتاج الإعلامي، التي توجد في مدينة السادس من أكتوبر (جنوب غرب القاهرة)، تعرف الوفد المغربي على مختلف المرافق والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة الإعلامية الضخمة المصممة على طراز المدن الإنتاجية العالمية، والتي تنتج فيها الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية.
وقبل ذلك، قام الوفد بزيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة التي بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد.
وكان الوفد المغربي حل، مساء أول أمس الأحد (13 دجنبر)، في القاهرة، في زيارة إلى مصر تستغرق أسبوعا، بمبادرة من سفارتها في الرباط، وبتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة المصريتين، ويلتقي خلالها مسؤولين مصريين وفعاليات فكرية وفنية وثقافية وسياحية، فضلا عن القيام بجولة في عدد من المواقع الأثرية والثقافية وكذا المناطق السياحية.
وبهذه المناسبة، يشارك الفنانون المغاربة عبد الوهاب الدكالي، وسميرة سعيد، وفؤاد الزبادي، وكريمة الصقلي، والمطربة جنات، وإبراهيم بركات، إلى جانب فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، والفنان هاني شاكر والفنانة غادة رجب، في حفل يقام في إطار هذه الزيارة يوم الجمعة المقبل (18 دجنبر).