• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 مايو 2021 على الساعة 13:01

الدوري السوبر.. ويفا تفتح تحقيقا تأديبيا بحق ريال وبرشلونة ويوفنتوس

الدوري السوبر.. ويفا تفتح تحقيقا تأديبيا بحق ريال وبرشلونة ويوفنتوس epa01012944 The authentic trophy of the European Champions Club is placed onto a pedestal at the UEFA Gallery inside the ancient stadium of Athens on 19 May 2007. Athens is going to host the final of the Champions League between Milan and Liverpool on 23 May 2007. EPA/ORESTIS PANAGIOTOU

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الأربعاء عن بدء إجراءات تأديبية بحق كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي نتيجة عدم انسحاب هذا الثلاثي من مشروع الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال.

وفي إطار تنفيذ التهديدات التي أطلقها رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين ضد الأندية الثلاثة المتمردة، عين “ويفا” “مفتشين أخلاقيين وتأديبيين” لتولي هذا التحقيق “في ما يتعلق بمشروع ما يسمى بـ”سوبر ليغ” بحسب بيان الاتحاد القاري.

وأضاف الاتحاد القاري “سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول هذا الأمر في الوقت المناسب”، من دون أن يحدد ما هو “الانتهاك المحتمل للإطار القانوني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم” المتهمة به الأندية الثلاثة.

ومن بين مجموعة العقوبات التأديبية المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد القاري، فإن أشدها على الأندية هو “الاستبعاد من المسابقات الحالية و/أو المسابقات المستقبلية”، وبالنسبة للإداريين “حظر أي نشاط متعلق بكرة القدم”.

وأجهض مشروع الدوري السوبر بعد 48 ساعة على انطلاقه بعد انسحاب ممثلي إنكلترا الستة وهي أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال وتوتنهام، قبل أن تلحق بها أندية ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وبقي قطبا إسبانيا ريال وبرشلونة ومعهما يوفنتوس متمسكين بهذا المشروع الذي لقي معارضة شديدة اللهجة من المشجعين ولاعبي الفرق الأخرى والاتحاد المحلية والاتحادين الأوروبي والدولي وحتى السياسيين، ما عجل في فشله.

وقرر “ويفا” فرض عقوبات مالية طفيفة على الأندية التي انسحبت من المشروع الذي أطلق بهدف منافسة دوري الأبطال، فيما هدد رئيسه تشيفيرين بمعاقبة الثلاثي المتمرد المتمسك به.