• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الثلاثاء 29 أبريل 2014 على الساعة 12:27

الدار البيضاء.. للا سلمى تدشن المركز المرجعي للرصد المبكر للسرطان

الدار البيضاء.. للا سلمى تدشن المركز المرجعي للرصد المبكر للسرطان

 الدار البيضاء.. للا سلمى تدشن المركز المرجعي للرصد المبكر للسرطان

 

كيفاش

أشرفت الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، يوم أمس الاثنين (29 أبريل) في الدار البيضاء، على تدشين المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم في الحي المحمدي.

ويأتي إحداث هذا المركز، الممتد على مساحة ألف متر مربع منها 450 متر مربع مبنية، في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ومجلس الجهة ومجلس العمالة ومجلس المدينة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد.

وكلف إنجاز المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم، الذي يندرج ضمن البرنامج الجهوي للتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم، 7ر3 ملايين درهم، وستتولى وزارة الصحة توفير الموارد البشرية التي ستعمل به والإشراف على تسييره.