• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الجمعة 08 فبراير 2019 على الساعة 15:00

الداخلة.. حقيقة فيديو إصابة بحارة بالأنفونزا

الداخلة.. حقيقة فيديو إصابة بحارة بالأنفونزا

جواد الطاهري

نفت المديرية الجهوية للصحة في جهة الداخلة وادي الذهب تسجيل إصابات في صفوف بحارة ميناء الداخلة بأنفلونزا الخنازير.
وأوضح بلاغ للمديرية، اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن الفيديو الذي راج في اليومين الماضيين، وأثار هلعا وخوفا في صفوف سكان المدينة، يعود إلى سنة 2013، وهو مقتطف من ربورتاج أعدته القناة الثانية دوزيم، حول تسجيل حالات إصابة بالأنفلونزا الموسمية في صفوف بحارة الميناء المذكور.
وأكد البلاغ ذاته أن الوضعية الوبائية للأنفلونزا الموسمية عادية، ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “إتش 1 إن 1” على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.