• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الإثنين 01 سبتمبر 2014 على الساعة 18:30

الخليع: سائق ورئيس القطار سبب حادث زناتة

الخليع: سائق ورئيس القطار سبب حادث زناتة
5402e4c80c1a2rassmyan-asbab-hya-hadi
كيفاش
اعتبر المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع لخليع، اليوم الاثنين (1 شتنبر)، بالرباط، أن افتراض انعدام الخطر لا وجود له في المجال السككي.
وأكد لخليع، الذي قدم نتائج التحقيق الذي أجري إثر انحراف قطار بين الدار البيضاء وفاس يوم 17 غشت الماضي، في مدخل محطة القطار زناتة، ضرورة تحديث تجهيزات التشوير عبر نظام جديد للمراقبة. وكشف أن الحادث يرجع إلى أن السائق ورئيس القطار لم يحترما إشارة السلامة، وأن المتعاون الذي توفي لا يتحمل المسؤولية في الحادث.
وأكد أن المكتب سيعمل على اعتماد التكنولوجيات الحديثة لتفادي المخاطر المرتبطة بالخطأ البشري وتجنب تكرار مثل هده المأساة.