• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الثلاثاء 09 يونيو 2015 على الساعة 16:36

الخلفي: مهمتي الحد من الصورة السيئة لفيلم عيوش

الخلفي: مهمتي الحد من الصورة السيئة لفيلم عيوش الخلفي هز يديه

الخلفي صارم الفاسي

كيفاش

أوضح مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن منع فيلم “الزين اللي فيك”، للمخرج نبيل عيوش، جاء لمنع المس بكرامة المغاربة والمغربيات.
وقال الخلفي، اليوم الثلاثاء (9 يونيو)، في مجلس النواب، “القضية ليست قضية إبداع ولا قضية رقابة ولا قضية تراجع، حرية التعبير في ظل هذه الحكومة تقدمت، ولكن الإبداع شيء والمس بكرامة المغاربة شيء آخر”. وأضاف: “حرية التعبير مقيدة بقانون كما تنص على ذلك المعادة الدولية لحقوق الإنسان، والسلطات المعنية كانت واضحة في هذا المجال لأن الفيلم يسيء للمرأة المغربية وللمغرب”.
وشدد الخلفي على أن مهمته هي الحد من الصورة السيئة التي يروج لها الفيلم عن المغرب.