• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 مارس 2019 على الساعة 21:00

الحنيشات/ سيدي بنور.. ضبط 7 حالات اختلاس للكهرباء

الحنيشات/ سيدي بنور.. ضبط 7 حالات اختلاس للكهرباء

كشف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب خلفيات احتجاج مجموعة من سكان دوار الحنيشات التابع للجماعة الترابية أولاد بوساكن، قيادة مطران، في إقليم سيدي بنور.
وأوضح المكتب، في بيان له، أنه “بتاريخ الأحد 24 فبراير 2019، وفي إطار المراقبة الروتينية، قامت الفرقة التقنية التابعة لوكالة الخدمات في سيدي بنور بالانتقال إلى مجموعة من الدواوير التابعة للجماعة المذكورة، وباشرت الأشغال المنوطة بها بشكل عادي، وتم ضبط سبع حالات اختلاس للكهرباء في دواوير أولاد الطمامنة والحنيشات مطران، وكذا ثلاث حالات اختلاس أخرى بدوار الحنيشات”.
وعندما ضبطت الفرقة التقنية حالات الاختلاس في المنازل الثلاث الأولى والتي هي موضوع المراقبة، يضيف البلاغ ذاته، “تفاجأت بهجوم من طرف المتلبسين بحالة السرقة، وذلك بالقدف والشتم والرجم بالحجارة والتهديد بواسطة السلاح الأبيض، مما دفع أعوان المكتب من الهرب خوفا على أرواحهم مستغيثين بالسلطات المحلية والقوة العمومية لحمايتهم”.
وأوضح المصدر ذاته أن “المعتدين استغلوا الوضعية لاقتحام سيارة المصلحة التي أتوا على متنها أعوان المكتب وسرقة ما بها من عدادات، ولولا الألطاف الإلهية وتدخل السلطة لكانت العواقب وخيمة على سلامة أعوان المكتب”.
وفيما يخص تهم اقتحام حرمة البيوت، يوضح المكتب أن عملية مراقبة العدادات “تتم بشكل عادي، وذلك بعد استئذان قاطني المنزل، وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل والقانون المؤسس للمكتب الوطني للكهرباء، والذي يأذن لأعوان المكتب الولوج إلى المنشآت الكهربائية والعدادات من أجل المعاينة والمراقبة”.