• بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
عاجل
الجمعة 03 فبراير 2017 على الساعة 15:10

الحكومة تنتظر عودة الملك.. نهاية البلوكاج؟

الحكومة تنتظر عودة الملك.. نهاية البلوكاج؟


محمد محلا
من المنتظر أن يعرف مسار تشكيل حكومة ابن كيران الثانية مسارا جديدا بعد عودة الملك محمد السادس من جولته الإفريقية التي انطلقت من إثيوبيا، الجمعة الماضي (27 يناير).
وأسر مصدر جيد الاطلاع، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن الحكومة سيعلن عنها بعد عودة الملك من الجولة الإفريقية، على أن تنطلق في الاشتغال في مارس المقبل على أبعد تقدير.
وأضاف المصدر نفسه: “دخلنا للديبلوكاج الحكومي، والعمل غادي يبدا قريبا”.
ولم يذكر المتحدث الصيغة التي وجدها كل من عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، وعزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، لحل المشاكل العالقة فيما بينهم.
وفي الـ8 من يناير الماضي علق عبد الإله ابن كيران المشاورات بشأن تشكيل الحكومة، على إثر بلاغ مشترك لكل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الحركة الشعبية.