• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 فبراير 2017 على الساعة 10:56

الحسيمة.. مواجهات وتبادل للاتهامات بين الأمن ومحتجين (فيديوهات)

الحسيمة.. مواجهات وتبادل للاتهامات بين الأمن ومحتجين (فيديوهات)

أحمد الحاضي
عاشت مدينة الحسيمة، عشية يوم أمس الاحد (5 فبراير)، مواجهات استمرت لأزيد من 7 ساعات بين محتجين خرجوا في ذكرى وفاة المقاوم عبد الكريم الخطابي ورجال الأمن.
وفي وقت أعلنت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة عن إصابة 27 من عناصر الأمن أثناء تدخلهم لفظ احتجاجات، اتهمت الجهة المنظمة للاحتجاج الأمن باستخدام العنف لتفرقة مسيرة احتجاجية سلمية.
واستمرت المواجهات بين المتظاهرين ورجال الأمن إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، إذ طارد الأمن المحتجين في عدد من أزقة المدينة.
التدخل الأمني في الحسيمة دفع عددا من سكان المناطق المجاورة للمدينة إلى الخروج للاحتجاج، كما أعلن في الوقت نفسه عن وقفة احتجاجية في مدينة وجدة.
واتهم المحتجون السلطات الأمنية بالتسبب بقطع التيار الكهربائي على الحسيمة لتتمكن من اعتقال عدد منهم في جنح الظلام، لكن لا شيء من هذا وقع.
وعلى إثر هذه الاحتجاجات أصدرت لجنة الحراك الشعبي بالريف بيانا في ساعة متأخرة من الليل، اتهمت فيه الأمن باستعمال العنف في حق المواطنين العزل، شيء نفته السلطات الأمنية في بلاغ لها.
ونفت المديرية العامة للأمن الوطني أن تكون عناصر القوة العمومية المكلفة بالمحافظة على النظام العام استعملت أسلحة مطاطية أو غازات مسيلة للدموع لتفريق تجمهر بالشارع العام، زوال ومساء اليوم الأحد (5 فبراير)، داخل النفوذ الترابي لمصالح الأمن الوطني في الحسيمة.

https://www.youtube.com/watch?v=L1h8Id5Ou4c