• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 مارس 2022 على الساعة 17:56

الحسم فكازا.. المنتخب الوطني يعود بالتعادل من الكونغو

الحسم فكازا.. المنتخب الوطني يعود بالتعادل من الكونغو

أدّى المنتخب الوطني نصف مهمة التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تعادله ذهابا مع الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة (25 مارس)، على أرضية الملعب الصعب “الشهداء” في كينشاسا، برسم ذهاب دور السد المؤهل للمونديال.

وغيّر وحيد خاليلوزيتش طريقة لعبه المعتادة، ودخل برسم تكتيكي قوامه 3-5-2، حيث وضع كلا من سامي ماي ونايف أگرد ورومان سايس في خط الدفاع، مع الدفع بكل من أشرف حكيمي وآدم ماسينا في خط الوسط على الأطراف، وذلك بهدف خلق الكثافة العددية في خط الوسط، ومساندة خط الهجوم المكون من يوسف النصيري وريان ماي.

وعكس السيناريو الذي وضعه البوسني، تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من افتتاح النتيجة مبكرا في الدقيقة 12 من توقيع يوان ويسا، والذي استغل تباعد الخطوط في بداية الشوط الأول، والمساحات الكبيرة التي كان يتركها لاعبو خط وسط الميدان.

ودخل أسود الأطلس في الشوط الثاني عازمين على تعديل النتيجة على الأقل، وعدم العودة إلى أرض الوطن بخسارة، وضغط الأسود إلى أن حصلوا على ضربة جزاء في الدقيقة 55 أضاعها ريان ماي بشكل غريب.

وفضل الناخب الوطني تغيير ثنائي الهجوم بكل من أيوب الكعبي وطارق تيسودالي، وهو ما أعطى أكله في أقل من 5 دقائق، حيث سجل تيسودالي هدف التعديل في الدقيقة ال76.

وستكون مباراة الحسم يوم 29 مارس، عندما تستقبل أسود الأطلس منتخب الفهود في الدار البيضاء على أرضية مركب محمد الخامس، برسم إياب دور السد.