• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 08 أكتوبر 2023 على الساعة 17:39

الحرب بين حماس وإسرائيل.. نحو ألف قتيل في يومين!

الحرب بين حماس وإسرائيل.. نحو ألف قتيل في يومين!

تطارد القوات الإسرائيلية، اليوم الأحد مئات المقاتلين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى أراضيها وتواصل قصف قطاع غزة، فيما حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من “حرب طويلة وصعبة”، بعدما خلف القتال مع حركة حماس نحو ألف قتيل لدى الجانبين.

وفي لبنان، أعلن حزب الله إطلاق “عدد كبير من القذائف المدفعية والصواريخ الموجهة” على المنطقة المتنازع عليها في مزارع شبعا فيما أفاد الجيش الإسرائيلي صباح الأحد أنه قصف بطائرة مسيرة “البنية التحتية لحزب الله” اللبناني في المنطقة الحدودية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد عزمه على إجلاء جميع السكان من محيط قطاع غزة خلال 24 ساعة.

بدوره، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس “حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال”.

وبحث الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي التطورات في اتصالين هاتفيين منفصلين مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وفق ما ذكر الإعلام الرسمي في طهران.

وأكد رئيسي أن إيران “تدعم الدفاع المشروع للأمة الفلسطينية. ينبغي تحميل النظام الصهيوني وداعميه (…) مسؤولية هذه القضية”، داعيا الحكومات المسلمة الى “أن تنضم الى المجتمع المسلم لدعم الأمة الفلسطينية”.

وبدأ التصعيد بعدما شنت حماس هجوما مباغتا على إسرائيل صباح السبت، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غز ة وتسلل مئات من مقاتليها إلى الأراضي الإسرائيلية.