• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 على الساعة 21:18

الحالة الصحية للملك.. وضوح القصر

الحالة الصحية للملك.. وضوح القصر

الملك محمد السادس

كيفاش
أعلن الطبيب الخاص للملك أنه أوصى بتعليق كل الأنشطة الملكية خلال فترة تمتد من 10 أيام إلى 15 يوما، بعد إصابة الملك بإنفلونزا حادة خلال الزيارة التي قام بها، أخيرا، إلى الهند، وتضاعفت هذه الإصابة خلال الزيارة الحالية، التي يقوم بها لمدينة العيون.
وهذه هي المرة الثالثة التي يصدر فيها محيط الملك بلاغا بخصوص الحالة الصحة للملك محمد السادس، وهي خطوة تظهر أن القصر الملك يتبنى مبدأ الوضوح في مثل هذه الحالات، واضعا حدا للأقاويل والإشاعات، التي يمكن أن تصدر عن أعداء الوطن.
وكانت أول مرة يعلن فيها عن مرض الملك سنة 2009، حين أعلن القصر الملكي أن الملك محمد السادس تعرض لالتهاب واضطرابات في الجهاز الهضمي. وذكر بيان، أصدره الطبيب الخاص لملك حينها، أن الالتهاب الذي تعرض له العاهل المغربي فيروسي ويعرف باسم “روتا فيروس”.
وفي نونبر 2014، أجلت الزيارة التي كان سيقوم بها الملك محمد السادس إلى جمهورية الصين الشعبية، لأسباب صحية، وفق ما أكده بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة.