• عندهم 15 عام.. عادل وبدر أصغر مشاركان في الدورة ال23 لجائزة الحسن الثاني للتبوريدة (فيديو)
  • لتحفيز اللاعبين.. الرجاء الرياضي يطلق مبادرة بيع التذاكر الافتراضية قبل الديربي
  • بالتراضي.. الجامعة تفسخ العقد مع مدرب اللبؤات لأقل من 20 و23 سنة
  • منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
عاجل
الخميس 11 أكتوبر 2012 على الساعة 18:13

الحالة الصحية للقطيع الوطني.. الحولي بيخير وكيسلم عليكم!!

الحالة الصحية للقطيع الوطني.. الحولي بيخير وكيسلم عليكم!! قلنا ليكم راه بيخير وعلى خير
قلنا ليكم راه بيخير وعلى خير

 

كيفاش

هاد المصطلح ديال “الحالة الصحية للقطيع الوطني” في شكل، ولكن ما علينا خليونا في العيد لكبير. كيفاش؟

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، التابع لوزارة الفلاحة، أعلن أن الحالة الصحية للقطيع الوطني، خصوصا الأغنام والماعز، مرضية ومستقرة.

المكتب، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أوضح أن “هذه النتيجة تعود إلى التأطير الصحي عن قرب للرصيد الحيواني والحملات التلقيحية ومعالجة الحيوانات ضد الأمراض المعدية، وتلك التي لها انعكاسات اقتصادية التي قامت بها مصالحه البيطرية إلى جانب المجهودات المبذولة من طرف مربو الماشية و الأطباء البياطرة الخواص طول السنة بجميع أنحاء المملكة”.

وفي إطار الإجراءات المصاحبة المتخذة من طرف المكتب بحلول هذه المناسبة، سيتم تسخير مداومة بيطرية في نقط بيع الحيوانات المرخصة من طرف السلطات المحلية من أجل المراقبة الصحية البيطرية للحيوانات.

وسينظم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حسب البلاغ نفسه، مداومة طيلة فترة أيام العيد على صعيد جميع الأقاليم والعمالات في المملكة، بهدف إرشاد المواطنين وتقديم النصائح المتعلقة بعمليات الاعتناء والذبح والفحص الأضحية، وكذا حفظ لحومها وجلودها والحفاظ على البيئة. ويمكن للمواطنين الاتصال مباشرة عبر الهاتف بالمصالح البيطرية الإقليمية للحصول على المعلومات الضرورية وفق لائحة الأرقام الهاتفية على الموقع الإلكتروني (www.onssa.gov.ma) أو زيارة الموقع الإلكتروني للمكتب للاطلاع على هذه النصائح.