• بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
  • كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
عاجل
الإثنين 24 أغسطس 2020 على الساعة 12:04

الجهوي” تأجل وتلاميذ “نجحو”.. أصحاب الأولى باك حائرون وأمزازي يوضح!

الجهوي” تأجل وتلاميذ “نجحو”.. أصحاب الأولى باك حائرون وأمزازي يوضح!

عبر عدد من تلاميذ السنة أولى باكالوريا عن حيرتهم، بعد القرار الأخير لوزارة التربية الوطنية، القاضي بتأجيل الإمتحان الجهوي الموحد الذي كان مقررا يومي 4 و5 شتنبر المقبل، إلى موعد لاحق. وأكد تلاميذ معنيون، في تصريحات لموقع ” كيفاش”، أن الأمر التبس عليهم، خصوصا أن منهم من وجد نفسه منتقلا إلى المستوى الأخر (الثانية باكالوريا). وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي حسم هذا الجدل وأوضح أن قرار تأجيل الامتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا جاء في سياق الوضعية الوبائية المقلقة التي تعرفها المملكة حاليا، مبرزا أن النقطة المتعلقة بهذا الامتحان يتم احتسابها بنسبة 25 بالمائة في النتيجة النهائية للسنة الثانية بكالوريا. “فنتيجة هذا الامتحان”، يؤكد الوزير، “لا تؤخذ بعين الاعتبار في الانتقال من السنة الأولى بكالوريا إلى السنة الثانية بكالوريا، وذلك على غرار ما هو معمول به منذ سنوات. وذكر بأن مجالس الأقسام الخاصة بالسنة الأولى بكالوريا انعقدت نهاية الموسم الدراسي الماضي، واتخذ قرار “نجاح” أو “رسوب” التلاميذ المعنيين، وبالتالي اتخذ قرار انتقالهم إلى السنة الثانية بكالوريا أخذا بعين الاعتبار النقط التي حصلوا عليها في المراقبة المستمرة خلال فترة التعليم الحضوري قبل تعليق الدراسية في 16 مارس الماضي.