• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأربعاء 04 يناير 2017 على الساعة 13:20

الجهاز الهضمي.. علماء لقاو عضو جديد

الجهاز الهضمي.. علماء لقاو عضو جديد

كيفاش
اكتشف علماء إيرلنديون عضوا جديدا في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان.
وحسب مجلة “ذي لانسيت” الطبية، فإن ما يسمى “المساريق”، وهي عبارة عن أغشية تغلف الأمعاء، كان يعتقد في الماضي أنها عبارة عن أجزاء منفصلة التكوين، لكن الباحثين وجدوا أنها عبارة عن عضو متصل، مما حذا بالعلماء إلى تصنيفها.
وقال كالفين كوفاي، الباحث في مستشفى جامعة لايمريك في إيرلندا، الذي نسب له الاكتشاف الجديد ” في الورقة البحثية التي تمت مراجعتها وتقييمها علميا، نتحدث عن عضو في الجسم لم يكن معروفا حتى اليوم “.
وجاء في الورقة البحثية أن “المساريق” مكونة عن غشاء يربط بين الأمعاء في البطن.
وبينما لم تعرف بعد وظيفة هذا العضو الجديد، فإن هذا الاكتشاف قد يؤدي إلى اكتشافات أخرى بشأن تأثير ذلك على أمراض الجهاز الهضمي.