• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الإثنين 18 يناير 2021 على الساعة 09:00

الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات: التدريس بالتناوب لم يبلغ هدفه

الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات: التدريس بالتناوب لم يبلغ هدفه

كشفت الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات، أول أمس السبت (16 يناير)، عن بعد انعكاسات التعليم بالتناوب على التلاميذ والأسر وعلى كل الممارسين بالقطاع، الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خلال الموسم الدراسي الجاري بسبب الوضع الاستثنائي لجائحة كورونا.
وقالت الجمعية في بيان لها، إن “التدريس بالتناوب لم يبلغ هدفه”، مشيرة إلى أن ذلك كان بسبب “غياب أية مذكرات توضيحية وواقعية وقابلة للتنفيذ من حيث الشكل والمضمون”، مستغربة المذكرات التي تدعو إلى استكمال المقررات الدراسية في “موسم استثنائي بامتياز”.
وسجلت الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات، “ضبابية الرؤية في تشخيص التعثرات والتي أخدت حيزا هاما من زمن التعلمات وأثرت على السيرورة الدراسية خلال الاسدس الاول من الموسم الدراسي الحالي”، مستنكرة في السياق ذاته “القرارات الانفرادية وغير المبررة والمتمثلة في إلغاء الامتحانات المحلية”.
وطالبت الجمعية بضرورة “اعتماد برنامج استعجالي يتماشى والظرفية الحالية لإتمام السنة الدراسية، مع التعجيل بإخراج الاطار المرجعي للامتحانات الاشهادية الخاصة بهذه السنة”، إلى جانب “فسح المجال أمام أساتذة الرياضيات لاجتياز مباريات التفتيش الخاصة بالمادة”.