• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الإثنين 09 أبريل 2018 على الساعة 19:18

الجزائر.. ياه بوتفليقة باقي حي !

الجزائر.. ياه بوتفليقة باقي حي !

بعد اختفائه زهاء شهرين عن آخر ظهور رسمي له، خرج الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من جديد اليوم الاثنين (9 أبريل) وهو على مقعده المتحرك ليدشن مسجدا في العاصمة الجزائر.

وكان ظهور بوتفليقة محط سخرية واسعة حتى من الجزائريين أنفسهم عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق هذا التفاعل، لخصت معلقة جزائرية المشهد قائلة: “عاد إليكم من جديد”.

وكتب معلق آخر ساخرا: “والله غير غير زارتنا البراكة وعلاه تعيي في روحك اه ادي غيبا كبيرة وين راك ماتبانش؟”.

وأردف صاحب التعليق قائلا: “المهم الشعب راه عايش غاية، الطرق راها مسكمة الناس كامل استفادت من السكن، العيشة راهي رخيصة في متناول الشعب عندنا المتنزهات، عندنا كل شي”.

وبعبارات لا تخلو من حرقة علقت مواطنة جزائرية تقول “شعب المذلول يقعد مذلول”.

وأضافت بالقول: “كيما الرايس المشلول جامي يولي بتول الله ﻻ تربحكم ان شاء الله شليتوا البﻻد و العباد و الله ﻻ كرهنا منها هدي البلاد لوكان غير صدقوها صدقة باﻻك تنفع”، هكذا قالت.