• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 يوليو 2021 على الساعة 22:09

الجزائر.. حكومة جديدة بوجوه قديمة

الجزائر.. حكومة جديدة بوجوه قديمة

شيماء ناجم

أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية، اليوم الأربعاء (07 يوليوز)، عن التشكيلة الجديدة للحكومة التي أسندت فيها وزارة المالية للوزير الأول دون غيره، فيما تمت المحافظة على 15 وزيرا من الحكومة السابقة.

وأكد بيان للرئاسة تلاه سمير عقون، الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بالنيابة، عودة رئيس الدبلوماسية الأسبق، رمطان لعمامرة، الذي أسندت له نفس الحقيبة التي أدمجت بها شؤون الجالية الوطنية بالخارج.

ودائما فيما يتعلق بالوزارات الهيكلية، حافظ كمال بلجود على منصبه على رأس وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في حين عين عبد الرشيد طبي وزيرا للعدل، حافظا للأختام، بعد أن كان يشغل منصب الرئيس الأول للمحكمة العليا.

وأفاد المصدر ذاته أنه تم الإبقاء على 15 وزيرا من شتى القطاعات، على غرار وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، ووزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، وعبد الرحمن بن بوزيد الذي أضحت وزارته مقتصرة على الصحة فقط.

يشار إلى أنه تم تقليص من مجموع خمس وزارات منتدبة لدى الوزير الاول في الحكومة السابقة، إلى وزارتين هما الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة، وأخرى مكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.