• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 مارس 2023 على الساعة 18:00

الجديدة.. البوليس يوقف خمسة “متورطين” في ترويج الكوكيين والشيرا وحيازة السلاح (صور)

الجديدة.. البوليس يوقف خمسة “متورطين” في ترويج الكوكيين والشيرا وحيازة السلاح (صور)

أوقفت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية في الجديدة، صباح اليوم الجمعة (24 مارس)، خمسة أشخاص، بشبهة تورطهم في حيازة وترويج المخدرات بمختلف أنواعها وتقطير مسكر ماء الحياة وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.
وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن ثلاثة من بين المشتبه فيهم كانوا يشكلون موضوع مجموعة من مذكرات البحث على الصعيد الوطني.


وكان تنفيذ عمليات التوقيف بشكل متزامن في عدد من الدواوير التابعة للجماعتين القرويتين “مكرس” و “خميس متوح” في ضواحي الجديدة، حيث مكنت أول الأمر من توقيف أربعة مشتبه فيهم، وحجز ما مجموعه 270 كيلوغراما من سنابل الكيف، إضافة إلى حجز 2800 غرام من مخدر الشيرا و160 غرام من مخدر الكوكايين الخام.

كما مكنت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز بندقية صيد ومجموعة من الخراطيش الخاصة بها، فضلا عن حجز سيارتين وعدة لوحات ترقيم وطنية وأجنبية يجري حاليا التحقق من وضعيتها القانونية ومصدرها، بالإضافة إلى حجز مجموعة من الهواتف النقالة والأسلحة البيضاء والمبالغ المالية التي يشتبه في كونها من عائدات ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية.

ومتابعة للبحث، تم توقيف المشتبه فيه الخامس بالجماعة القروية “خميس متوح”، والذي يشتبه في إعداده لورشة لتقطير مسكر ماء الحياة، حيث تم حجز 03 أطنان من هذه المادة المسكرة المعدة للترويج، فضلا عن ضبط مجموعة من المعدات وقنينات الغاز المستعملة في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.