• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 على الساعة 18:00

الجالية فالطاليان غادي تفرح.. مطار بني ملال يستأنف نشاط

الجالية فالطاليان غادي تفرح.. مطار بني ملال يستأنف نشاط

استأنف المطار الدولي ببني ملال أنشطته باستقباله ، مساء أمس السبت، أول طائرة قادمة من ميلانو-بيرغامو، وذلك بعد مدة من تعليق الرحلات بهذا المطار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وحطت الطائرة التي دشنت هذا الخط الجوي الجديد، بالمطار على الساعة 40، 8 مساء، انطلاقا من مطار ميلانو برغامو الدولي، وعلى متنها 189 راكبا، ضمنهم أفراد الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا وسياح أجانب. ولقي استئناف الرحلات الجوية بالمطار الدولي لبني ملال ترحيبا من ساكنة جهة بني ملال-خنيفرة، وكذا من قبل مغاربة المهجر المنحدرين من هذه الجهة.

وعادت الحركة الجوية لهذا المطار بفضل الدعم الكبير الذي قدمه المكتب الوطني للمطارات، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والسلطات المحلية بعد اتفاق مع شركة الطيران (رايان إير)، التي تؤمن ربط هذا المطار بميلانو بواقع رحلتين في الأسبوع وبجيرونا (3 رحلات في الأسبوع).

وبالمناسبة، أقيم حفل حضره رئيس مجلس الجهة، والكاتب العام لعمالة إقليم بني ملال، ومسؤولو المكتب الوطني للمطارات، ومنتخبون، وممثلو شركة الطيران (رايان إير).

وتهدف هذه الرحلات الجديدة التي تؤمنها شركة الطيران هذه، إلى توفير عروض جديدة للسفر نحو جهة بني ملال -خنيفرة، وتعزيز الربط الجوي لتنمية السياحة المحلية، وكذا الترويج لمطار يلبي طموحات السياح المغاربة والأجانب وأفراد الجالية المقيمين بإيطاليا وبأوربا ككل.

وفي تصريج لوكالة المغرب العربي للأنباء، شدد المسؤول عن المطار الدولي ببني ملال سعيد نافيد على أن استقبال أول رحلة للشركة منخفضة التكلفة (ريان إير) انطلاقا من ميلانو-برغامو، يأتي بعد جهود كبيرة بذلها مختلف الفاعلين بالجهة، تلبية للطلب القوي لأفراد الجالية المقيمين بالخارج والمنحدرين منها، فضلا عن الرغبة في جعل مدينة بني ملال وجهة سياحية بامتياز. وأوضح أن المكتب الوطني للمطارات عمل بشكل حثيث على تجديد وصيانة معدات المطار من أجل ضمان الراحة للمسافرين، مشيرا إلى أن المكتب جعل من أولوياته الالتزام بالمعايير الدولية المعتمدة في مجال الطيران، والسلامة الجوية ، وكذا أمن المطارات مع تجويد الخدمات.

ويساعد الموقع الجغرافي لهذا المطار بممارسة بعض الأنشطة الرياضية للطيران كالطيران الشراعي والهبوط بالمظلات، إضافة إلى الرحلات الخاصة وحركة الطيران التابعة لأندية الطيران في المملكة.
وسيتم ربط المطار بميلانو عبر رحلتين في الأسبوع، وبجيرونا بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع، أي بمعدل خمس رحلات أسبوعيا نحو الخارج .