• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 أبريل 2020 على الساعة 22:43

الجائحة في المغرب.. تسجيل 30 حالة إصابة جديدة وحالة شفاء واحدة

الجائحة في المغرب.. تسجيل 30 حالة إصابة جديدة وحالة شفاء واحدة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 30 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من مساء اليوم الجمعة (3 أبريل)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 791 حالة.
وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 57 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 48.
وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3119 حالة.
وكان مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، قد أوضح في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أن نسبة 85 في المائة من الحالات لم تكن لديها أعراض أثناء التكفل بها أو كانت حالتها “بسيطة”، فيما نسبة 15 في المائة كانت حالتها الصحية أثناء التكفل بها “متقدمة أو حرجة”.
كما سجل المسؤول أن الحالات الوافدة أصبحت تشكل إلى حدود اليوم 25 في المائة من حالات الإصابة، في حين أن نسبة الحالات المحلية ارتفعت إلى 75 في المائة، مما يدل على وجود “انتقال للعدوى داخل التراب الوطني”، مشددا، في هذا الصدد، على ضرورة الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخل البيوت.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.