• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2013 على الساعة 12:31

التعليم في خطر.. أكثر من 15 في المائة من التلاميذ مدخنون

التعليم في خطر.. أكثر من 15 في المائة من التلاميذ مدخنون

طارق باشلام

في دراسة حديثة لوزارة الصحة أرقام صادمة عن الصحة المدرسية لدى فئتي الأطفال والشباب. نجاة الغربي، رئيس مديرية السكان في الوزارة، في عرض قدمته أمام ممثلي مؤسسات إعلامية الوطنية في الرباط، أمس الثلاثاء (16 أبريل)، أفادت بأن أبرز المشاكل التي تهدد صحة التلاميذ أساسا داخل مؤسساتهم التعليمية ، التدخين، بما يفوق 15 في المائة، مع أن أعمارهم، في المتوسط، لا تتجاوز 14 سنة
وأضافت الغربي أن مشاكل صحية أخرى لا تقل ضررا ترتبط أساسا بسلوكات غير سوية تهدد صحة هذه الفئة العمرية، سواء تعلق الأمر بالإناث أو الذكور، إذ تناهز نسبة الذكور المتعاطين للكحول والمخدرات 8 في المائة، أما الإناث فـ4 في المائة، فيما تجاوزت نسبة الشباب المصابين بأمراض نفسية وعصبية 14 في المائة، ونسبة عالية ممن يتلقون تعليمهم في الجامعات يدخنون ويتعاطون المخدرات