• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الثلاثاء 07 يونيو 2016 على الساعة 11:07

التشابط!

التشابط!

نبيلة-منيب
نبيلة منيب من “أرق” الكائنات السياسية في المغرب. وجودها يمنح المشهد نكهة منعشة. تستحق لقب “دلوعة” السياسة. “نعومتها”، السياسية طبعا، تلطف علينا هذا الجو السياسي الخشن الخانق المكفهر. من الصعب، في المغرب، أن تجمع بين “الحسنين”: حسن الشكل وحسن الخطاب…. إنما يجتمعان في نبيلة، لولا أنها، بين لحظة حماس وأخرى، تسقط في شعبوية لا تليق بها، بل وتلوم عليها الآخرين.
أن تقول نبيلة منيب، ولو من باب السخرية، إن عبد الإله ابن كيران ربما ينتظر “خلافة”، يكون فيها “شاوش”، فيه نوع من الظلم الذي يصيبها مثله حين يصفها بعض المختلفين معها بأنها “بائعة ماتش”. مثل هذه التصريحات مغامرة. قد تحدث بمفعول الحماس ربما. وربما، وقد سبقها إليه حميد شباط، بأسلوبه، “تشابط” عليها الأمر لا أكثر…

#مجرد_تدوينة