• عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
عاجل
الثلاثاء 03 أبريل 2018 على الساعة 19:00

التجسس بين الأزواج.. عام ديال الحبس وأكتر من 100 مليون غرامة

التجسس بين الأزواج.. عام ديال الحبس وأكتر من 100 مليون غرامة

وكالات

فرضت المملكة العربية السعودية غرامة وصفت بـ”القياسية” على “تجسس” الأزواج على هواتف بعضهم البعض، قد تصل إلى عقوبة حبسية لمدة سنة.

وأوضح مركز التواصل الدولي التابع لوزارة الثقافة والإعلام السعودية في بيان نشره في موقعه الالكتروني أمس الاثنين (2 أبريل) أن هذه الخطوة تأتي في مسعى من المملكة لـ”حماية الأخلاق والخصوصية”.
وذكر المصدر أنه “على الأزواج الذين يخططون للتجسس على هواتف شركائهم في السعودية التفكير أكثر من مرة، لأن هذا الأمر قد يكلفهم غرامة قدرها 500 ألف ريال (أكثر من 100 مليون سنتيم مغربي) مع عقوبة السجن لعام”.
وأشار المصدر إلى أن هذا النص القانوني الجديد الذي دخل حيز التطبيق منذ الأسبوع الماضي هو جزء من قانون لمكافحة الجريمة المعلوماتية.
كما يأتي هذا القانون “وسط زيادة كبيرة في الجرائم المعلوماتية مثل الابتزاز والاختلاس والتشهير”.