• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأربعاء 28 مارس 2018 على الساعة 20:35

التامك مقشّب مع رئيسة الهاكا: دشني وخودي معاك الباروك ديال الحبس!

التامك مقشّب مع رئيسة الهاكا: دشني وخودي معاك الباروك ديال الحبس!

جواد الطاهري/ هشام بوزروال (مراكش)

بعيدا عن الصرامة، المندوب العام للسجون مقشب مع رئيسة الهاكا في سجن الأوداية. كيفاش؟

ملامح محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة للسجون وإعادة الإدماج، توحي بأنه رجل صارم وجاد، لكن المسؤول الأول عن سجون المملكة، ظهر اليوم الأربعاء (28 مارس)، أثناء افتتاح الجامعة الربيعية في سجن الأوداية في مراكش، بوجه مغاير تماما.

موقع “كيفاش” عاين التامك، وهو يوزع القفشات على حضور ضيوف الدورة، حيث خاطبا رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أمينة لمريني الوهابي، ممازحا، وهي تدشن إحدى فضاءات السجن، بالقول: “دشني وخودي معاك الباروك ديال الحبس”، لينفجر الحضور ضحكا.

وقبل التدشين ذهب التامك للبحث عن إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي يبدو أنه كان تاه وسط مرافق السجن، وترك الكل ينتظره تحت شمس مراكش الحارقة لمدة، لبدء عملية التدشينات، وعندما وجد التامك اليازمي خاطبه ممازحا “واش كنتي كتبيع الشفنج؟”.