• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 يوليو 2016 على الساعة 14:27

البيجيدي: نرفض الدعوات المشبوهة لمراجعة التسجيلات الإلكترونية في اللوائح الانتخابية

البيجيدي: نرفض الدعوات المشبوهة لمراجعة التسجيلات الإلكترونية في اللوائح الانتخابية

Abdelilah-BenkiraneAIC

أمين السالمي (الرباط)

أعلن حزب العدالة والتنمية رفضه لما اعتبره “الدعوات المشبوهة لمراجعة التسجيلات الإلكترونية في اللوائح الانتخابية بأثر رجعي”.
سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أكد، في تصريح للموقع الرسمي للحزب: “نحن كحزب لا يمكن أن نقبل هذه الدعوات، كيفما كان مصدرها، لأنها تمت وفق القانون، وأي مراجعة يجب أن تخضع للقانون، فهو فوق الجميع، فوق كل المؤسسات وفوق كل الإدارات”.
وعبر سليمان العمراني عن أسف الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والتي اجتمعت يوم أمس الأربعاء (13 يوليوز) في الرباط، برئاسة عبد الإله ابن كيران، “لبعض الخطابات التي تنطلق من اعتبارات سياسية ضيقة وحزبية، تستكثر على العدالة والتنمية أن يقوم بهذه الحملات القوية للتسجيل في اللوائح الانتخابية”.
وأكدت الأمانة العامة لحزب “المصباح” أن “الأحزاب السياسية تقوم بوظيفة تأطير المواطنين”، معتبرة أن “مشاركة المواطنين أمر حيوي ومحدد للحياة السياسية، وليس هناك من رهان إلا أن ينخرط الجميع في التسجيل في اللوائح الانتخابية بالطرق العادية الإلكترونية”.
وشدد سليمان العمراني على أن “أي تضييق على هذه الممارسة لا يخدم مصلحة الوطن ولا مصلحة الديمقراطية ولا مصلحة رهانات السابع من أكتوبر”.