• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 25 يوليو 2022 على الساعة 18:00

“البنان بشلاغمو”.. جزائريون غاضبون بسبب ارتفاع ثمن الموز إلى 70 درهما

“البنان بشلاغمو”.. جزائريون غاضبون بسبب ارتفاع ثمن الموز إلى 70 درهما

ألقت أزمة البنان من جديد بظلالها على الجزائر، حيث أبدت مجموعة من الجزائريين غضبهم من ارتفاع ثمن البنان في الأسواق خلال الفترة الصيفية الحالية.

وارتفعت أسعار البنان إلى 1000 دينار (حوالي 70 درهم)، ما شكل صدمة للجزائىيين وغضبا كبيرا داخل الأسواق العمومية.

وأطلقت صفحات جزائرية نداء لمقاطعة شراء البنان، كما تعددت الوسوم والعبارات، ومن بينها “البنان بشلاغمو” أو “البنان لا أحد يستطيع إليها سبيلا” و”خليه يكحال”.

وعزى فاعلون هذا الارتفاع لسياسة الحكومة الجزائرية، التي قامت بحظر استيراد الموز من الخارج، مما تسبب في ندرة كبيرة له في الأسواق، ما جعل أسعاره ترتفع بشكل جنوني.

السمات ذات صلة