• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 أبريل 2016 على الساعة 12:19

البقالي يقصف الوفا: كان يخدم مصلحة طرف آخر لم يكن يعلن عن هويته!!

البقالي يقصف الوفا: كان يخدم مصلحة طرف آخر لم يكن يعلن عن هويته!!

وجها لوجه على كيفاش.. الوفا: واش أنا ما عندي مرا؟ والبقالي يرد: الكل سيحتقر الوفا

علي أوحافي
عاد عبد الله البقالي، مدير جريدة “العلم”، لسان حزب الاستقلال، إلى قصف محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، القيادي الاستقلالي السابق.
وخصص عبد الله البقالي افتتاحية اليوم الثلاثاء (26 أبريل) في الجريدة للحديث عن ما أسماه “خيانة وزير واللعب لصالح جهة ثالثة”، دون أن يذكره بالاسم.
وكتب البقالي: “غاب الوزير الشهير عن الأنظار وتوارت صورته إلى الخلف، ولم يعد الرجل يتصدر اهتمامات كثير من وسائل الإعلام التي كانت تتاجر بتصرفاته وتصريحاته.. ربما كان الرجل موكل إليه ضخ كميات كبير من الزيت الحارقة في النيران التي كانت ملتهبة بين حزبين سياسيين اجتازا ظروفا عصيبة جدا ونجحا في اجتياز مرحلة الاهتزازات والارتدادات”.
وأضاف: “… الرجل نصب نفسه مدافعا شرسا على طرف ضد طرف آخر (يعني حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال)، وإذا لم يكن الرجل قد فكر في التقرب منم ولي النعمة عليه بهذا التحيز فإنه كان بصدد القيام بدور يخدم مصلحة طرف آخر لم يكن يعلن عن هويته، وهو المسؤول المباشر الذي كان يجمع أكبر كمية من الحطب لضمان استمرارية التهاب النيران بين الحزبين المتخاصمين”.
وختم البقالي افتتاحيته بالقول: “يقول المثل العربي الشهير (إن الرجال معادن) ومعدن البعض رخيص جدا لا قيمة له في فضاء القيم والمبادئ ومعدن البعض مجرد سلعة تافهة في سوق النخاسة.. والتاريخ تحديدا لا يرحم مثل هذه الكائنات”.