• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 22 أكتوبر 2021 على الساعة 21:45

البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين

البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين

قال الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية، وعضو اللجنة العلمية والتقنية للقاح ضد كوفيد 19، إن اعتماد جواز التلقيح كوثيقة صحية لولوج الفضاءات العامة والإدارات العمومية في صالح المواطنات والمواطنين، ومن شأنه الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المملكة لمواجهة جائحة كورونا، خصوصا في الأشهر الأخيرة.

وأكد عفيف، في تصريح لموقع “كيفاش” إن هذا القرار جاء في وقت تعرف فيه الوضعية الوبائية تحسنا كبيرا، وبعد بلوغ المناعة الجماعية في المملكة 78 في المائة بالنسبة للمستفيدين من الجرعة الأولى، و70 في المائة للمطعمين بالجرعة الثانية، في حين تجاوت هذه النسبة 80 بالمائة في صفوف التلاميذ الذين يفوق سنهم 12 سنة فما فوق.