• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 ديسمبر 2021 على الساعة 12:00

البروفيسور الإبراهيمي: قرار إغلاق الحدود مؤلم ولكن ضروري (فيديو)

البروفيسور الإبراهيمي: قرار إغلاق الحدود مؤلم ولكن ضروري (فيديو)

قال البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية لتتبع كورونا، إن “قرار المغرب إغلاق حدوده الجوية، قرار مؤلم للجميع، إلا أنه ضروري في إطار الإجراءات الاحترازية بعد ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وأبرز الإبراهيمي خلال حلوله ضيفا على برنامج “بدون لغة خشب”، الذي تبثه “إذاعة ميد راديو”، أن “العالم لا يعلم الكثير عن المتحور الجديد، وبالتالي فمن الصائب أن يتخذ المغرب قرار إغلاق الحدود، ريتما تبينت مدى خطورة أوميكرون”.

وتابع الخبير الصحي، في السياق ذاته، متسائلا: “القرار اتخذ لسبب بسيط هو أنه االأزمة تدبر على رؤية أسوء السيناريوهات… خرجات سلالة جديدة ما عارفينش عليها بزاف ديال الأشياء، واش ناخدو واحد القرار باش نحميو راسنا حتى نفهمو شنو واقع ولا نخليو داكشي محلول؟ “.

وأردف المتحدث، بالقول: “المغرب كجميع الدول بدا المرحلة الأولى سد على الدول اللي انتشر عندهم المتحور الجديد، لكن تبين في ما بعد أن المتحور منتشر حول العالم، وبالتالي وفاءا للمقاربة الاستباقية اللي كانت عندنا، خاصنا جوج سيمانات حتال تلاتة نعرفو شنو هو هاد أوميكرون ومن بعد إذا تبين أنه سلالة عادية مرحبا، أما إذا تبين بأنه أخطر غادي ناخدو التدابير اللازمة فهاد الإطار”.