• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 مارس 2021 على الساعة 14:30

البروفيسور الإبراهيمي: إذا التزمنا بالإجراءات الاحترازية سنكون من الدول الأوائل التي ستخرج من الأزمة الصحية

البروفيسور الإبراهيمي: إذا التزمنا بالإجراءات الاحترازية سنكون من الدول الأوائل التي ستخرج من الأزمة الصحية

أكد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا في الرباط، على أن المغرب قادر على الخروج من الأزمة الصحية وأن يكون من بين الدول الأوائل عالميا، في حالة تم التزام بالتوصيات الصحية.

وقال البروفيسور الابراهيمي، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن “المرحلة الثانية من عملية التلقيح هي الأصعب نوعا ما، لأنها مقترنة بالإمدادات، ولكن إذا استمرت الحالة الوبائية بهذا الشكل شبه المستقر مع استمرار عملية التلقيح، فسنكون قادرين على وضع إستراتيجية واضحة”.

وعن احتمالية عدم تمكن المغرب من الحصول على جرعات اللقاح بشكل كاف، وهو أسوء احتمال ممكن، قال المتحدث: “حتى فأسوء الحالات، يلا ما قدرناش نجيبو عدد كافي من اللقاحات والتزمنا بالإجراءات الاحترازية، يمكن نشوفو المغرب في أقرب الآجال يعطي واحد الجدولة زمنية للخروج من الأزمة، وهاد الشي مهم بزاف”.

ووجه البروفيسور نداء إلى المغاربة جاء فيه: “الالتزام بالاجراءات الإحترازية مهم بزاف، حيث في غياب اللقاحات وخاصة النقص فعدد كبير منها، وكتبقى هاد المقاربة هي الحل وراها بسيطة، كتخلينا نحافظو على الوضعية مستقرة وعدم ظهور السلالات الجديدة، باش نكونو فالصيف من البلدان الأولى اللي تخرج من هاد الأزمة، بحكم أننا حاليا من العشرة الأوائل”.