• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 30 يوليو 2021 على الساعة 19:00

البروفيسور إبراهيمي: شكرا جلالة الملك على مقاربتكم الإنسانية

البروفيسور إبراهيمي: شكرا جلالة الملك على مقاربتكم الإنسانية

وجه البروفيسور عز الدين إبراهيمي، عضو اللجنة العلمية، شكره للملك محمد السادس، على مقاربته الإنسانية في التعامل مع جائحة فيروس كورونا.

وجاء في تدوينة لمدير مختبر البيوتكنولوجيا في الرباط، على حسابه على الفايس بوك، أرفقها بصورة للملك محمد السادس وهو يتلقى أولى جرعة لقاح، واصفا إياها بـ”الصورة الملكية الملهمة”، “بكل صدق ومع إطلالة عيد العرش المجيد، أجد هذه الصورة لا تغادر وجداني لما تحمله من معاني، وتجدني اليوم أتسائل كأي مواطن مغربي وفي عز الموجة الثالثة، أتسائل كم يا ترى كان سيكون عدد الوفيات بالمملكة لولا مقاربة جلالة الملك الاستباقية في التلقيح، وقيادته المتبصرة والرشيدة في تدبير جائحة الكوفيد19”.

وقال البروفيسور إبراهيمي: “بكل صدق، أقول شكرا صاحب الجلالة، فقد كنتم حاسمين وسباقين للإجابة عن هذا السؤال ومنذ بداية الأزمة الصحية، فشعاركم كان ومازال “مهما كانت الكلفة فحياة أي مغربي لا تقدر بثمن”، هذه الكلمات ترن في أذناي كلما اشتدت الأزمة وضاق الأفق، ويذكرني دائما أن جلالتكم وضعتم حياة الإنسان المغربي فوق كل الاعتبارات”.

وأضاف عضو اللجنة العلمية: “أما صورتكم وأنتم تعطون من شخصكم المثال بالتلقيح، فهي لا تغادرني، ومرتبطة في ذهني بـ”عقد ميلاد مغرب جديد”، ورب صورة أبلغ من ألف مقال”.

وختم البروفيسور تدوينته بالقول: “شكرا جلالة الملك على مقاربتكم الإنسانية التي وضعت كل المغاربة في صلبها، فإنصاتكم لهواجسنا ومخاوفنا يطمئننا، وتفعيلكم لأحلامنا وأمالنا ينشينا، ويجعلنا نحب أن نحيى وأن نموت من أجل وفي بلدنا هذا… حفظكم الله بما حفظ به السبع المثاني، حفظنا الله جميعا”.

وكان الملك محمد السادس تلقى، يوم الخميس 28 يناير الماضي، جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا، في القصر الملكي في مدينة فاس، وأعطى بذلك انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح.

وكان بيان للديوان الملكي ذكر، ليلة الأربعاء 27 يناير 2021، أن حملة التلقيح ستكون مجانية و”سيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة”، بطريقة تدريجية.

وإلم حدود اليوم الجمعة (30 يوليوز)، بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) 13 مليون و537 ألف و493 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و111 ألف و985 شخصا.