• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 مارس 2023 على الساعة 11:00

البرلماني حموني: ما كاينش اللحم ديال 75 درهم… والبقرة ما زال في الباطو وكيقولو الثمن نقص (فيديو)

البرلماني حموني: ما كاينش اللحم ديال 75 درهم… والبقرة ما زال في الباطو وكيقولو الثمن نقص (فيديو)

انتقد رئيس فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، تدبير الحكومة لأزمة ارتفاع أسعار اللحوم، معتبرا أن تدابير الحكومة تنقصها الاستباقية.
وخلال حلوله ضيفا على برنامج “بدون لغة خشب” الذي تبثه إذاعة “ميد را ديو”، علق النائب البرلماني على تصريح الناطق باسم الحكومة بشأن اقتنائه لحوما بـ75 درهما للكيلوغرام.
وقال حموني: “اللحم بـ75 درهم إما ما مدبوحش أو ديال شي حاجة أخرى لحدود الساعة ما زال ما لقيت حتى جزار كيبيع اللحم بـ75 درهم”.
وفيما يتعلق بتعليق الحكومة الضريبة على القيمة المضافة، والرسوم الجمركية للتوريد، لاستيراد 200 ألف بقرة لدعم إنتاج اللحوم، تساءل حموني: البقر اللي تم استيراده بتصريح الحكومة خاصو يجلس 40 يوم في الضيعات عاد يتدبح المسألة علمية وطبية… كيفاش يمكن البقرة ما زال في الباطو وكيقولك الثمن نقص”.
واعتبر رئيس فريق حزب “الكتاب” بالغرفة الأولى، على أن تدابير الحكومة في مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار تفتقر إلى الاستباقية، لافتا إلى أن المعارضة في البرلمان طالبت قبل تفاقم الأوضاع باتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة الأزمة لكن الحكومة لم تتفاعل مع المؤسسة التشريعية.

هذا وكان الناطق باسم الحكومة، أكد في تصريح صحفي، على هامش انعقاد المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، أنه “يشتري اللحم بـ75 درهما للكيلوغرام”.
وأثار تصريح بايتاس ردودا متفاوتة، خاصة وأنه جاء بالتزامن مع ارتفاع أسعار اللحوم إلى مستويات غير مسبوقة.