• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 أبريل 2014 على الساعة 12:57

البام وقضية مقتل الطالب الحسناوي.. أسف، تضامن، تحذير، انتقاد، غمز ولمز!!!

البام وقضية مقتل الطالب الحسناوي.. أسف، تضامن، تحذير، انتقاد، غمز ولمز!!! عبد الرحيم الحسناوي

 

عبد الرحيم الحسناوي
عبد الرحيم الحسناوي

 

كيفاش

عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن أسفه لوفاة الطالب عبد الرحيم الحسناوي إثر أحداث العنف الدامية الأخيرة التي كانت جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس مسرحا لها.

وعبر الحزب، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، عن مواساته وتضامنه مع عائلة الطالب المقتول، وعن إدانته القوية لكل أشكال ومظاهر العنف والعنف المضاد التي أصبحت مع كامل الأسف إحدى السمات المتواترة والمتكررة في العلاقة بين الفصائل الطلابية في أكثر من موقع وفضاء جامعي، على حد تعبير البيان.

وأضاف البيان: “يسجل الحزب أن موجة العنف الأخيرة التي أدت الى مقتل المرحوم هي حلقة في مسلسل عنف أدى في عدد من الحالات إلى وفيات لم يفض فيها مجرى التحقيق الى تحديد المسؤوليات، ولم تجر معالجة أسبابها العميقة، مما زاد في تغذية تربة العنف والعنف المضاد”.

وحذر حزب الجرار من خطورة أي توظيف سياسي لهذه الحوادث المؤسفة، داعيا إلى تعميق البحث والتحقيق بما يؤدي إلى الكشف عن الجناة الحقيقيين وعن المسؤولين عن إشعال وتوتير المناخ المفضي إلى اندلاع العنف.

ودعا الحزب الحكومة إلى الكف عن التعامل بمنطق الازدواجية والكيل بمكيالين في التعاطي مع الحالات المشابهة، وإلى تحمل مسؤوليتها كاملة في معالجة الأسباب العميقة المؤدية إلى العنف والترهيب والتطرف داخل فضاءات الجامعة المغربية.