• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 فبراير 2015 على الساعة 10:28

البام في هجوم مضاد على ابن كيران: هذه تفاهة وصبيانية وبؤس فكري وسياسي

البام في هجوم مضاد على ابن كيران: هذه تفاهة وصبيانية وبؤس فكري وسياسي

الأصالة والمعاصرة

علي أوحافي
شن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة هجوما مضادا ضد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، ومعه حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح.
ومما ورد في بلاغ للمكتب السياسي للبام، المجتمع أول أمس الاثنين (16 فبراير)، وصفه حركة التوحيد والإصلاح بأنها “تابعة للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين”.
وجاء في بيان المكتب السياسي، الذي توصل “كيفاش” بنسخة منه، القول إن “ما يهذي به هؤلاء (يعكس) تفاهة وصبيانية مواقفهم المعبرة عن بؤسهم الفكري والسياسي”.
وأورد البيان أن “التصعيد الأخير لمجموعة من المنتمين لما يصطلح عليهم بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين بالمغرب، في التهجم على حزب الأصالة والمعاصرة وعلى رموزه، لم يعد مجرد سجال سياسي بين حزبين متنافسين. بل إن تداعيات هذا الهجوم الذي أفقد رئيس الحكومة صوابه، ستضر بالتأكيد، بمصالح الوطن والمواطنين التي من المفروض أن يسهر ويؤتمن عليها شخص يتمتع بقدر كبير من التقدير والاحترام”.
وأضاف: “إن قناعتنا راسخة من أن نزول رئيس الحزب الأغلبي بالخطاب السياسي إلى الدرك الأسفل، إنما يتعمد من ورائه تشويه المؤسسات الوطنية وتقويض المجهودات التي يبذلها الوطنيون الصادقون للرفع من شأن الوطن”، مؤكدا أن “رئيس الحزب الأغلبي واهم ويائس في سعيه إلى اختراق وزرع الفتنة في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة”.
وزاد البيان قائلا: “فما يجمع مناضلات ومناضلي الحزب من قيم ونبل الأهداف أكبر من الألاعيب والمؤامرات المكشوفة لرئيس الحزب الأغلبي وأسياده في الحزب السري بالداخل والخارج. فمن الصعب على الذين تربوا لعقود من الزمن في الخلايا التي تزرع ثقافة العنف والإرهاب، أن يستوعبوا قوة قيم الحرية والديمقراطية الضامنة لوحدة ولحمة المناضلين من طينة الباميين والباميات”.