• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 29 أبريل 2016 على الساعة 19:11

البامي المستقيل من مجلس النواب: استقلت بسبب الحكرة وابن كيران والوردي عوض يترحمو على الموتى بقاو يضحكو!!

البامي المستقيل من مجلس النواب: استقلت بسبب الحكرة وابن كيران والوردي عوض يترحمو على الموتى بقاو يضحكو!!

SAM_1264

علي أوحافي

مثل، اليوم الجمعة (29 أبريل)، محمد اشرورو، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة المستقيل، في برنامج “في قفص الاتهام”، على ميد راديو، لتبرير استقالته التي قدمها الثلاثاء الماضي (26 ابريل)، في جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة.
ونفى محمد أشرورو أن يكون ما قام به أمام رئيس الحكومة مجرد “تمثيل أو سيناريو محبوك”، قائلا: “باش يجي رئيس الحكومة ويكون الموضوع هو الصحة في وقت واقعة فاجعة كنظن أن الناس ديال المنطقة عندهم زهر كبير، وكانت تراكمات في مضوع الصحة في والماس وطرحنا عدة أسئلة في البرلمان على وزيرة الصحة السابقة، ياسمين بادو، والوزير الحالي، الحسين الوردي، وطالبنا بمستشفى في منطقة والماس باتفاقية مع وزارة الصحة، والوزارة ما التزماتش ببنود الاتفاقية بتوفير الموارد البشرية والأجهزة”.
وأضاف: “الوزير مغلوب على أمره، ولكن يلا ما قادرش يدير بحال اللي درت ويستقيل، والدستور يتحدث عن ربط المسؤولية بالمحاسبة.. وبسبب وعود الوزير وليت أنا اللي كذاب قدام سكان المطقة ملي كنقول ليهم الوزير واعدنا بمستشفى”.
وعبر المتحدث عن غضبه من عدم التفات أي مسؤول حكومي إلى منطقة والماس بعد الحادث المميت الذي أدى إلى مقتل 6 نساء الأسبوع الماضي، مشددا على أن الاستقالة ليست خطوة شعبوية، قائلا: “أنا ما عمرني كنت نفكر نتواجه مع رئيس الحكومة، حيت عارف ما عندي جهد عليه.. وأنا راه حسيت بالحكرة في المداخلة أمام رئيس الحكومة بالأخص ملي قال علي هاداك، وفي وقت كندوي على مشاكل الناس وابن كيران والوردي كيضحكو”.
وروى محمد أشرورو تفاصيل قرار الاستقالة من مجلس النواب ، حيث قال إن الفكرة راودته منذ يوم الجمعة الماضي (22 أبريل)، فتوجه إلى اجتماع لمنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة في مراكش، وأخبرهم بتقديم الاستقالة، وقال: “أنا هددت الحزب باش نقدم استقالتي حتى منو يلا ما تحلش مشكل المستشفى في والماس، وأنا اليوم ما عندي علاش نخاف والحاجة الصعيبة راني درتها”.
وأضاف النائب البرلماني المستقيل: “كون شي وزير جا وحضر معنا في الجنازة ما كنتش نقدم استقالتي، ولكن حسينا بالحكرة، وحتى حد ما داها فينا.. أنا كنت كنتسنر رئيس الحكومة ووزير الصحة يترحمو على الضحايا ماشي يضحكو.. والكلام اللي تفوه بيه رئيس الحكومة ما كيشرفش المنصب ديالو، وأضعف الإيمان، يلا كان عندهم الإيمان أصلا، يترحمو غير على الناس على الأقل”.
وقال محمد اشرورو إنه مستعد للتراجع عن استقالته إذا تم تشغيل المستشفى في والماس “من غدا”، وإن اعتذر عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، عما صدر منه، مضيفا: “ممكن نتراجع يلا الحزب كان عندو شي رأي آخر”.
وشدد النائب البرلماني “السابق” على أنه سيعيد التعويض عن عمله كبرلماني إن توصل به مستقبلا.