• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 نوفمبر 2018 على الساعة 22:45

الانتصار على الكاميرون.. كيف كسب رونار الرهان على الميدان؟

الانتصار على الكاميرون.. كيف كسب رونار الرهان على الميدان؟

بدر مجدان
حقق المنتخب الوطني فوزا صعبا على نظيره الكاميروني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة (16 نونبر)، في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء؛ ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2019.

هدفا الفوز
ويدين أسود الأطلس بالفضل في تحقيق هذا الانتصار إلى نجم أجاكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش، بعدما نجح في تسجيل هدفي الفوز فى الشوط الثاني من المباراة ليمنح المنتخب الوطنى ثلاث نقاط تأهله لكسب بطاقة التأهل لنهائيات الكان 2019.

التشكيلة
خاض المنتخب الوطنى المباراة بتشكيلة ضمت ياسين بونو في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي، ومهدي بنعطية، ومروان داكوستا، ونصير مزراوي، وكريم الأحمدي، ويونس بلهندة، وحكيم زياش، ونور الدين أمرابط، وسفيان بوفال، ويوسف النصيري.
أما المنتخب الكاميروني فبدأ المباراة بتشكيلة ضمت، في حراسة المرمى أندري اونانا، وفاي كولينس، وطوماس كياتان، وجيروم جينيور، ونكادو نكادجوي، وكوندي مالونج، وكارل برلانت، واندري فرانك، وجيورجس كونسطانط، وإريك ماكسيم، وكريسيان موكانج.

شوط أول قتالي
وجاءت بداية المباراة سريعة وقتالية، وعرفت في شوطها الأول فرصا سانحة للتسجيل لكلا المنتخبين، فالمنتخب الوطني استحوذ على الكرة بشكل واضح وعمل على إيجاد ثغرات في دفاع الكاميرون الذي لم يكن بالمنتخب الهين، إلا أن غياب التركيز واللمسة الأخيرة حال دون ترجمة الفرصة التي أتيحت لكل من زياش وأمرابط إلى أهداف.
وكاد المنتخب الكاميروني أن يهز شباك بونو في عدة مناسبات، أبرزها تسديدة اللاعب كارل برلانت في الدقيقة 26، إلا أن العارضة حالت دون ذلك.
وفى الدقيقة 30 من الشوط الأول، كان اللاعب حكيم زياش وجها لوجه مع الحارس الكاميروني في فرصة كانت قادرة على تغيير مجرى المباراة، إلا أن التسديدة لم تكن قوية لتدخل شباك المنتخب الكاميروني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

شوط الخلاص
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المنتخب الوطني تغييرا اضطراريا بعد إصابة اللاعب يونس بلهندة ليتم استبداله بسفيان بوفال، وواصل بذلك المنتخب الوطني محاولاته لتسجيل الهدف الأول، إلى أن فقد المنتخب الكاميروني السيطرة بعد الهجمات المتتالية لأسود الأطلس لتترجم أخطاؤه إلى ضربة جزاء لصالح اللاعب بوفال، بعد التدخل العنيف لكريسيان موكانج داخل مربع العمليات، وتولى زياش تسديد ضربة الجزاء وافتتح بذلك حصة التسجيل في الدقيقة 54 من عمر المباراة.
إلا أن شهية تسجيل الأهداف لم تقف عند زياش في هدف واحد، ووجه في الدقيقة 66 تسديدة قوية إلى المرمى لم يستطع الحارس الكاميروني صدها، لترتفع بذلك نتيجة المباراة إلى هدفين لصالح أسود الأطلس دون أن تهتز شباكه.
وحاول المنتخب الكاميروني جاهدا الرجوع في المباراة بشتى الوسائل، إلا أن صرامة دفاع المنتخب المغربي حالت دون ذلك، ليقوم عميد المنتخب الكاميروني بتمويه الحكم ووقع أرضا داخل مربع العمليات لكسب ضربة جزاء إلا أن هذا الأخير لم تنطل عليه الحيلة فطرد اللاعب كارل برلانت ليكمل الكاميرون المباراة بعشرة لاعبين.