• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 30 يوليو 2023 على الساعة 23:00

الاقتصادي المهدي فقير: جلالة الملك أثنى على العمل الجديّ الابتكاري للمغرب وللمغاربة

الاقتصادي المهدي فقير: جلالة الملك أثنى على العمل الجديّ الابتكاري للمغرب وللمغاربة

استقطبت المملكة المغربية، بفضل جديتها، استثمارات نوعية، جعلت منها بلدا صناعيا بامتياز، وفاعلا رئيسيا في قطاعات عدة في مقدمتها السيارات، حيث أثنى جلالة الملك، على العمل الجدي الابتكاري للمغرب وللمغاربة، الذين حققوا قفزات نوعية في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأكد الخبير الاقتصادي، المهدي فقير، أن الخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس للأمة بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش، يشكل خارطة طريق حقيقية لمجهود التنمية الاقتصادية للمملكة.
وأوضح مهدي فقير، أن الخطاب الملكي السامي يشيد بجهود الدولة المغربية التي مكنت بفضل جديتها من استقطاب استثمارات نوعية وجعلت من المملكة بلدا صناعيا وفاعلا رئيسيا في قطاع السيارات.

وأوضح، أن طابع الجدية هذا مكن المغرب من التموقع كفاعل له مصداقية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، موضحا أن المملكة، بفضل جديتها، تقترح قبل كل شيء مناخا للاستثمار يتميز بالشفافية وواعد للغاية، وتحترم التزاماتها ويمكن من حماية مجموع الرساميل المستثمرة فيها.

وفيما يتعلق بالإجهاد المائي، أكد الخبير أن جلالة الملك شدد أيضا على أهمية الاستثمار في هذا الشأن، عن طريق حث السلطات العمومية لإظهار المزيد من جانبها الابتكاري واتخاذ الجدية مبدءا موجها لعملها.