• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 أبريل 2016 على الساعة 11:27

الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الاوروبي.. بوريطة في بروكسيل

الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الاوروبي.. بوريطة في بروكسيل

1454797540071599200

كيفاش
أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، أمس الخميس (14 أبريل)، في بروكسيل، محادثات مع عدد من المسؤولين الأوروبيين تمحورت حول التفاعلات المطلوبة في إطار مسطرة الاستئناف للاتحاد الأوروبي ضد قرار المحكمة الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
وتأتي هذه الزيارة عقب تلك التي قامت بها، في مارس الماضي، إلى المغرب، فيديريكا موغيريني، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن.
وكانت الحكومة المغربية قررت، يوم الخميس 17 مارس الماضي، استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي، والتي تم تعليقها عقب قرار المحكمة الأوروبية إلغاء الاتفاق الفلاحي مع المغرب.
وجاء استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي بالنظر إلى “التطورات الإيجابية” التي أعقبت زيارة موغيريني إلى المغرب، والتي قدمت بهذه المناسبة الضمانات من أجل إيجاد حل للأزمة الناتجة عن قرار المحكمة الأوربية.
وعقد بوريطة، خلال زيارته إلى بروكسيل، جلسة عمل مع مسؤولين من القسم الأوروبي للعمل الخارجي من أجل تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف حول التفاعل مع الاتحاد الأوروبي بخصوص مسطرة استئناف قرار المحكمة، التي توجد في بدايتها.
وبهذه المناسبة، تم التركيز من الجانب المغربي على ضرورة أن يقدم الاتحاد الأوروبي جميع الضمانات من أجل الحفاظ على مصالح المغرب والأمن القانوني لاتفاقياته.