• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 فبراير 2024 على الساعة 10:18

الاتجار في رضع حديثي الولادة بفاس.. “ما تقيش ولدي” تدخل على الخط

الاتجار في رضع حديثي الولادة بفاس.. “ما تقيش ولدي” تدخل على الخط

دخلت منظمة “ما تقيش ولدي”، على خط ملف توقيف 30 شخصا في فاس للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.
ونبهت المنظمة، في بلاغ لها اطلع عليه موقع “كيفاش”، إلى أن تخلي الأمهات العازبات عن مواليدهن “تطور إلى ظاهرة إجتماعية خطيرة تتمثل في بيعهم مقابل مبالغ مالية وعن طريق وسطاء”، مشددة على أن ذلك “ما هو إلا تمثل خطير لظاهرة الإتجار بالبشر لفائدة عائلات مجهولة ليواجهوا مصيرا مجهول”.
وحذرت المنظمة الحقوقية من “استغلال المآسي الانسانية والاجتماعية من بعض الاشخاص للإتجار بها”، مطالبة “بتوحيد الجهود ورص الصفوف من أجل حماية طفولة المغرب، مستقبل الوطن”.
هذا وعبرت الجمعية عن “إشادتها ليقظة السلطات الأمنية وتحركها من أجل التصدي لهذه الافعال الإجرامية الشنيعة التي تستنكرها بشدة”، مشددة على “ضرورة البحث عن الرضع الحديثي الولادة الذين تم بيعهم و إيجادهم، خوفا عليهم من واقع أشد خطورة؛ و المتعلق بشبكات الاتجار بالاعضاء البشرية”.
ومكن تنسيق وثيق بين الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في فاس ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء الماضي، من توقيف 30 شخصا، بينهم 18 عنصرا للأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.
ويشتبه في تورط بعض الموقوفين في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات، بمقابل مادي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين.