• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 فبراير 2020 على الساعة 09:00

الأولى في إفريقيا.. نادي فالنسيا الإسباني يختار مراكش لإنشاء أكاديمية لكرة القدم

الأولى في إفريقيا.. نادي فالنسيا الإسباني يختار مراكش لإنشاء أكاديمية لكرة القدم 

اختارت إدارة نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم مدينة مراكش، لإنشاء أول أكاديمية لها في القارة الإفريقية، هدفها اكتشاف وتكوين المواهب بين 5 و18 سنة على مستوى جهة مراكش آسفي، وفق الأنظمة والبرامج الرياضية الحديثة.

وأكدت إدارة فالنسيا، في بلاغ على موقعها الرسمي، أنها اختارت الملعب الكبير في مراكش كمقر رئيسي، مع تعيين الإسباني إنزو ألياغا، مديرا تقنيا للأكاديمية، باعتباره مدربا مرخص له من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاحترافية، الذي اشتغل في أكاديمية النادي في إسبانيا لأزيد من 10 سنوات، وقادر على إعطاء تجربته الطويلة للناشئين.

وأعرب مدير أكاديمية فالنسيا، الإسباني لويس مارتينيز، في ندوة صحافية عقدت، اليوم الأربعاء (19 فبراير)، عن سعادته الكبيرة بافتتاح هذا المشروع الجديد في المغرب، الذي يعد واحدا من أبرز المدارس الكروية في القارة الإفريقية، معربا عن امتنانه لشركاء النادي في هذا المشروع لالتزامهم في المجال الرياضي ولالتزامهم اتجاه فالنسيا.

وأكد المتحدث ذاته أن إنشاء هذه الأكاديمية تهدف لاكتشاف المواهب في كرة القدم في مراكش ونواحيها، وخلق شراكات مع أندية في كرة القدم في مراكش، وفي الجهة وخاصة الكوكب المراكشي، مشيرا إلى أنه إضافة إلى المؤطرين الإسبان، ستعتمد الأكاديمية أيضا على المؤطرين المغاربة للتكوين، حسب منهجية واستراتيجية التكوين المعتمدة من طرف المدير التقني والمدرب الرسمي للأكاديمية.

ومن المنتظر أن تخلق أكاديمية فالنسيا مدارس كروية بمدن أخرى في المغرب، تتقدمها الدار البيضاء وآسفي، حسب ما أشار إلى ذلك أيضا بلاغ الفريق على موقعه الرسمي.