• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 أبريل 2020 على الساعة 11:00

الأعلى عربيا.. السعودية تسجل أزيد من ألف حالة في مكة ومخاوف من إلغاء الحج والعمرة

الأعلى عربيا.. السعودية تسجل أزيد من ألف حالة في مكة ومخاوف من إلغاء الحج والعمرة

بلغ عدد المصابين في مدينة مكة السعودية التي يقطنها حوالي المليون نسمة، حتى أول أمس الاثنين (13 أبريل)، نحو 1050 حالة، ما أثار مخاوف عديدة من إلغاء الحج والعمرة هذا الموسم.
ونشرت وزارة الحرس الوطني صورا على حسابها الرسمي على تويتر، لعناصر قواتها التي نزلن مع ارتفاع الأرقام ونسبة المصابين في مكة، حيث كثفت السعودية إجراءت العزل الصحي لمكافحة تفشي كورونا لمحاولة احتواء الفيروس، أمام عدم انضباط سكان مكة بالتعليمات خاصة في الأحياء الفقيرة.
وأشارت تقارير صحافية أن الأمور ستتجه نحو إلغاء الحج هذه السنة بعدما علقت السعودية العمرة من ضمن الإجراءات الاحترازية، كما ارتفعت أصوات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعوا إلى إلغاء الحج بسبب خطورة الوضع.
وفي سياق مرتبط، وعلى الصعيد الرسمي لم تعلن الرياض بعد عن أي قرار، واكتفى وزير الحج والعمرة السعوي بالقول إن “المملكة تحث المسلمين على التريث قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج هذا العام إلى أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد”.
ومن جهة أخرى، تعتبر السعودية أكثر الدول العربية تضررا من فيروس كورونا المستجد، حيث 
أعلنت وزاة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء (14 أبريل)، عن تسجيل 435 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 5369 إصابة.