• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 يونيو 2018 على الساعة 04:30

الأردن.. وصول الشحنة الثانية من المساعدات المغربية إلى الشعب الفلسطيني

الأردن.. وصول الشحنة الثانية من المساعدات المغربية إلى الشعب الفلسطيني

طارق باشلام

حطت، بعد ظهر اليوم الجمعة (1 يونيو)، في مطار (ماركة) العسكري، شرق العاصمة الأردنية عمان، طائرة عسكرية مغربية محملة بالشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى الشعب الفلسطيني.
وستتكلف الهيأة الخيرية الأردنية الهاشمية بنقل هذه المساعدات الإنسانية، التي تتضمن مجموعة من المواد الغذائية الأساسية، إلى الضفة الغربية.
وأشرف سفير المغرب في الأردن، محمد ستري، على عملية استقبال هذه الشحنة، بحضور مدير دائرة التخطيط والبرامج والإعلام بالهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، محمد ناصر الكيلاني، ونائب سفير فلسطين بعمان، بسام الحجاوي.
وكانت ثلاث طائرات مغربية، محملة بشحنة من المساعدات الغدائية الموجهة للفلسطينيين، حطت أمس الخميس (31 ماي) في مطار (ماركة) العسكري.
ومن المرتقب أن تصل يوم غد السبت (2 يونيو) آخر دفعة من المساعدات الإنسانية على متن طائرتين مغربيتين أخريين.
وكان الملك محمد السادس أشرف شخصيا وأعطى، يوم الثلاثاء الماضي، في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، انطلاقة عملية إرسال المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني.
وتشمل هذه العملية إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية، وتقديم أغطية وكمية من الأدوية الضرورية، وكذا منح مساعدات غذائية متنوعة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يبلغ حجمها 113 طنا، لفائدة سكان غزة، على أن تستفيد منها أيضا ساكنة القدس ورام الله.