• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 على الساعة 11:54

اكتشاف حالة إصابة في اسكتلندا.. إيبولا داز من كازا!!

اكتشاف حالة إصابة في اسكتلندا.. إيبولا داز من كازا!!

مطار
محمد محلا

أعلنت الحكومة الأسكتلندية، يوم أمس الاثنين (29 دجنبر)، إصابة ممرضة بفيروس أيبولا، بعد رحلة من العاصمة السيراليونية فريتاون، مرورا بالدار البيضاء ولندن.
وحسب معلومات حصل عليها موقع «كيفاش» فعند وصول الطائرة من فريتاون إلى مطار الدار البيضاء، أول أمس الأحد (28 دجنبر)، على متن رحلة AT596، تم فحص ركابها قبل أن يقلوا طائرة ثانية (الرحلة AT0800) نحو مطار هيثرو في لندن، ولم يثبت إصابة الركاب بفيروس أيبولا.
حكيم شلواط، المسؤول في التواصل داخل الخطوط الملكية المغربية، أوضح، في تصريح لموقع «كيفاش»، أنه «ليس هناك أدنى خطر على الركاب الذين كانوا في الرحلة AT596». وقال: «خطر انتشار العدوى داخل الرحلة الجوية بين فريتاون والدار البيضاء منعدم، والشيء نفسه بالنسبة إلى الرحلة من الدار البيضاء إلى لندن».
وأوضح المسؤول أن المصابة بالفيروس ممرضة بريطانية كانت تعمل مع الطواقم الطبية في مكافحة هذا الفيروس في السيراليون، ولم يكتشف أنها حاملة للفيروس لا في مطار فريتاون ولا في مطار الدار البيضاء ولا في مطار لندن، وحتى عند وصولها إلى مطار غلاسكو في تسكتلندا لم يظهر عليها المرض إلا حين شعرت، يوم أمس الاثنين (29 دجنبر)، بأعراض الفيروس، لمعرفتها الجيدة بالمرض، فنقلت إلى مستشفى غلاسكو، ثم بعد ذلك إلى مستشفى في لندن.
المسؤول في التواصل داخل الخطوط الملكية المغربية نفى أن يكون هناك أي تقصير في فحص الركاب في مطار الدار البيضاء، وقال: «الممرضة مرت من عدة نقط فحص، ومن لندن إلى غلاسكو، عبر رحلة BA1478 على متن الخطوط الإنجليزية، تم فحصها ولم يكتشف أنها حاملة للفيروس».
يذكر أن الطواقم الطبية في اسكتلندا أفادت أن تشخيص الإصابة يشير إلى مستوى مبكر جدا من المرض، ما يعني أن احتمال انتقال العدوى “ضعيف جدا”.