• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 03 يوليو 2018 على الساعة 12:23

اقترحه الملك محمد السادس.. قمة نواكشوط تجيز قرار إنشاء مرصد إفريقي للهجرة في المغرب

اقترحه الملك محمد السادس.. قمة نواكشوط تجيز قرار إنشاء مرصد إفريقي للهجرة في المغرب

أجازت القمة الـ31 للاتحاد الإفريقي، التي اختتمت أشغالها، أمس الاثنين (2 يوليوز) في نواكشوط، قرار إنشاء المرصد الإفريقي للهجرة في المغرب، وذلك بناء على اقتراح من الملك محمد السادس، بصفته رائد الاتحاد الإفريقي في موضوع الهجرة، كان وافق عليه مجلس السلم والأمن، يوم 11 ماي الماضي،

وسيعهد للمرصد بجمع المعلومات وتطوير تبادل المعطيات والتنسيق بين الدول الإفريقية.

وسيعهد للمرصد بجمع المعلومات وتطوير تبادل المعطيات والتنسيق بين الدول الإفريقية.

وفضلا عن قضية الهجرة، تدارست قمة نواكشوط العديد من القضايا المتعلقة، على الخصوص، بمكافحة الفساد، والإصلاح المؤسساتي للاتحاد الإفريقي، وتنفيذ خارطة الطريق الرئيسية للاتحاد حول التدابير العملية لإسكات البنادق في أفق 2020، وكذا قضايا السلم والأمن بالقارة.