• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 أغسطس 2023 على الساعة 13:05

اعتمادا على السجل ‏الاجتماعي الموحد.. دعم للأسر قبل نهاية السنة

اعتمادا على السجل ‏الاجتماعي الموحد.. دعم للأسر قبل نهاية السنة

شدد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على أن الدخول السياسي الجديد سيعرف العمل على أوراش كبرى، وعلى رأسها تعزيز السيادة المائية والغذائية، وجذب الاستثمارات لخلق فرص التشغيل، وتفعيل “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر، وتبني مقاربة جديدة من أجل الدعم المباشر لفائدة الأسر الراغبة في اقتناء مسكنها الرئيسي، ومواصلة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية.
وقال رئيس الحكومة، خلال كلمته في افتتاح مجلس الحكومة، اليوم الخميس، “ستعمل الحكومة، التزاما بالأجندة الملكية، على إطلاق برنامج ‏التعويضات الاجتماعية قبل متم هذه السنة، اعتمادا على السجل ‏الاجتماعي الموحد، باعتباره الآلية الأنجع لاستهداف الأسر الفقيرة والمعوزة”.
وأهاب عزيز أخنوش بمختلف القطاعات الوزارية والهيئات الحكومية إلى مضاعفة جهودها المبذولة من أجل تفعيل مختلف السياسات العمومية التي التزمت بها الحكومة.
ودعا رئيس الحكومة مختلف القطاعات الحكومية إلى الرفع من وتيرة العمل، والتحلي بالفعالية في تنفيذ مختلف المشاريع المبرمجة خلال السنوات القادمة، “حتى نكون في مستوى المسؤولية التي كلفنا بها جلالة ‏الملك نصره الله وعند حسن ثقة المغاربة”، يضيف المتحدث.

كما أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة ستواصل العمل على توطيد تدابير مواجهة التأثيرات الظرفية، خلال سنة 2024، وتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، ومواصلة تنزيل الإصلاحات الهيكلية، مع تعزيز استدامة المالية العمومية.